مقتل قيادات كبيرة من قوات هادي في قصف إماراتي لتجمعات عسكرية في عدن




ترند برس


قتل وأصيب العشرات من قوات “هادي” ومليشيات حزب الإصلاح، جراء غارات جوية نفذتها طائرات إماراتية على تجمعات وحشود عسكرية في محافظتي عدن وأبين المحتلتين.

واعترفت قيادات إعلامية موالية لـ”حكومة هادي” أن الغارات التي نفذتها المقاتلات الإماراتية استهدفت اليوم الخميس، تجمعات عسكرية كبيرة لقوات “هادي” ومليشيات الإصلاح، في مداخل مدينة عدن، وفي زنجبار بمحافظة أبين أسفر عن سقوط عشرات القتلى، بينهم قيادات عسكرية كبيرة، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 150 جريح.

وقال الإعلامي الموالي لحكومة “هادي” سام الغباري في تغريدة على حسابه بمنصة “تويتر”: “اليوم تقصف الإمارات أنبل القادة كما قصفت أبطال العبر ولم تعتذر”.

وفي أول رد لها دانت “حكومة هادي” القصف الجوي الذي شنه الطيران الإماراتي على قواتها الحكومية في محافظة عدن وزنجبار بمحافظة أبين.

 وحمّلت خارجية “هادي” الإمارات كامل المسؤولية عن الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية، وطالبت المجتمع الدولي بما فيه مجلس الأمن بإدانة هذا الاستهداف.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق استهداف الطيران الإماراتي لتجمعات عسكرية كبيرة لقوات هادي في عدن.

 المصدر: وكالة الصحافة اليمنية 

ليست هناك تعليقات